NOTICIAS Y DOCUMENTOS

لا للإنقلاب العسكري في تركيا لندافع عن الحريات الديموقراطية للشعب التركي لا للنظام القمعي لأردوغان

ARABE - NOTICIAS Y DOCUMENTOS

نعبر عن تضامننا مع الحزب الأخ حزب الديمقراطية العمالية فرع الوحدة الأممية للعمال و الأممية الرابعة في تركيا. كما نتضامن مع كل المنظمات العمالية و اليسارية التركية و الكردية. وندعو إلى مساندة الشعب التركي و الطبقة العاملة التركية في دفاعهما عن الحقوق الإجتماعية و الحريات الديمقراطية.

ليلة الجمعة 15 جويلية 2016 جد ت محاولة انقلاب عسكري في تركيا. الأنباء مضطربة و الوضعية غير واضحة.

نزلت قوات عسكرية بالمدرعات إلى الشارع لمراقبة جسور البوسفور في إسطنبول وفي مستوى عدة نقاط من ألعاصمة التركية أنقرة. وقام الإنقلابيون بقراءة بيان في القنوات التلفزية أعلنوا فيه القانون العرفي. و دعى أردوغان وحزبه للخروج إلى الشارع و الدفاع عن نظامه.

Leer más...

 

الشباب التونسي يدافع عن ثورته

ARABE - NOTICIAS Y DOCUMENTOS

الشباب التونسي يدافع عن ثورته(الكاتب جوركم  دورو _ 22 يناير 2016 )

تونس... الشاب الجامعي العاطل عن العمل... انتحر... كل من يسمع هذه الكلمات يدرك فورا انه الشاب محمد بوعزيزي، هو الشاب صاحب الشهادة الجامعية الذي احرق نفسه يوم 17 ديسمبر 2010 واصبح بذلك شرارة الثورة في بلده وفي البلاد العربية ايضا. خرجت عامة الناس الى الشوارع تطالب بالخبز والعمل والحرية واستطاعت اسقاط  الدكتاتور بن علي ولكن لم يستطيعوا اسقاط كافة نظام الدكتاتوري. لقد وضعت البرجوازية التونسية والامبريالية ولا تزال كل ما تملك من قوة لكي تسيطر على انتفاضة الجماهير التي قالوا انها "مثال سيء لشعوب المنطقة". كان هدف هذا التدخل هو الحفاظ على النظام ولكن دون المساس بحرية التعبير او بحرية النتظيم... وبالفعل رأينا كيف عاد واندمج عدد كبير من اليساررين التونسيين الى هذه السياسة، معتقدين وجوب العودة الى الوطن طالما اطيح ببن علي. كان الهدف الرئيسي لتدخل البرجوازية التونسية هو العمل على اجبار الجماهير على التخلي عن المطالبة بالخبز وبفرص العمل. كانت عملية اعادة الهدوء للاوضاع اكثر صعوبة من المتوقع ولم تتقلص الهوة الشاسعة بين شطري المجتمع ولم يكن هناك اي تغيير او تحسن في الازمة الاقتصادية، واخر دليل على هذا الواقع هو الفتيل الجديد الذي اشعله رضى يحياوي.

Leer más...

 

شجب العملية الإرهابية في تونس لا لقانون الطوارىء

ARABE - NOTICIAS Y DOCUMENTOS

شجب العملية الإرهابية في تونس   لا لقانون الطوارىءبعد العملية الإرهابية لباردو في 18مارس 2015 وعملية سوسة في 26 جوان نفذت داعش عملية إرهبية جديدة يوم24نوفمبر 2015. عملية إنتحارية استهدفت حافلة تنقل الحرس الرآسي كانت متوقفة في شارع محمد الخامس في وسط العاصمة تونس وأمام المقر السابق لحزب بن علي : التجمع الدستوري الديموقراطي المنحل. وارتفعت حصيلة الضحايا إثر هذه العملية إلى 12 قتيل و20 جريح. وعلى إثر هذه العملية عمدت الحكومة إلى استخدام قانون الطوارىء مثلما فعلت إثر عملية سوسة ولكنها ضاعفت هذه المرة هذا الإجراء. كما أعلنت حضر الجولان من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا.في إقليم تونس الكبرى.وذلك لمدة شهر.فضلا عن ذلك فإن الحكومة منعت حق الإضراب و حق التجمع. ومن ناحية أخرى عمد الإتحاد العام التونسي للشغل إلى إلغاء إضراب عام كان يعتزم القيام به في جهة تونس يوم 25 نوفمبر التزاما منه "بالوحدة الوطنية".

Leer más...

 

الحكومات الاوريبة ونظام الدكتاتور بشار هم المسؤولون عن الاف الضحايا وعن موت الطفل عيلان كردي

ARABE - NOTICIAS Y DOCUMENTOS

الحكومات الاوريبة ونظام الدكتاتور بشار هم المسؤولون عن الاف الضحايا وعن موت الطفل عيلان كرديصدمت العالم باجمعه صورة الطفل عيلان كردي الذي لا يتجاوز عمره الثلاث سنوات الذي اختنق بصحبة اخيه وامه. والوالد هو الحيد الذي لم يفرق. لقد خرجوا جميعا من مدينة عين العرب هروبا من اجرام نظام بشار ووحشيته وهروبا من قصف ظائرات التحالف الدولي والحلف الاطلسي ومن همجية داعش التي خلقت لكي تقضي على ثورة الشعب السوري والكردي.

لقد حاولت العائلة اللجوء عدة مرات الى كندا حيث كان لديهم اقرباء هناك وعدة مرات رفضت كندا طلبهم باللجوء كما هو حال اوربا الامبريالية بالرفص. ما حصل للطفل عيلان هو نفس المأساة التي تحدث يوميا لالاف اللاجئين الذين يعرضون حياتهم للموت عندما يحاولون ركوب البحار الى شاطىء الامان.

بينما ترفع اوربا جدران الاسلاك الشائكة والحواجز على حدودها وتعززها بجيوشها وقوات امنها، نجدهم يتركون الاسد يمضي بقتل وتدمير سوريا ويجبر الاف السوريين على الهروب من القصف العشوائي بجميع انواع الاسلحة وحتى الكيميائية.

Leer más...

 

نداء من أجل دعم الثورة السورية

ARABE - NOTICIAS Y DOCUMENTOS

استمراراً للنشاط الداعم للثورة السورية الذي جرى خلال المنتدى الاجتماعي العالمي في مارس 2013، فقد ارتأت قوى وأحزاب يسارية شاركت في المنتدى الاجتماعي العالمي هذا العام 2015، أن تعيد التأكيد على دعمها للثورة، ومن ثم العمل على عقد لقاء يجمع كل الأحزاب والقوى اليسارية والمنظّمات الاجتماعية والنقابات وحركات التّضامن التي تدعم الثورة ومستعدة للدفاع عن الشعب السوري، وعن حقه في إسقاط النظام، يعقد في استنبول في يوليو من ذا العام،

استمراراً للنشاط الداعم للثورة السورية الذي جرى خلال المنتدى الاجتماعي العالمي في مارس 2013، فقد ارتأت قوى وأحزاب يسارية شاركت في المنتدى الاجتماعي العالمي هذا العام 2015، أن تعيد التأكيد على دعمها للثورة، ومن ثم العمل على عقد لقاء يجمع كل الأحزاب والقوى اليسارية والمنظّمات الاجتماعية والنقابات وحركات التّضامن التي تدعم الثورة ومستعدة للدفاع عن الشعب السوري، وعن حقه في إسقاط النظام، يعقد في استنبول في يوليو من ذا العام،

Leer más...

 

الثورة البوليفرية مشروع فاشل

ARABE - NOTICIAS Y DOCUMENTOS

سيمون رودريغيس بورًس (حزب واشتراكية وحرية)

 

لقد دارت حول العالم مشاهظ الطوابير البشرية التي تقف بانتظار شراء المواد الغذائية الاوليةوالقنوات الشهيرة تقدم هذه الظاهرة بانها فشل بديهي جديد للاشتراكيةولكن حكومة السيد مادورو تصف ذلك بانه ضربة اقتصادية يقوم بها ارباب العمل وبنفس الوقت نراه يتفق معهم على اعدادات جديدةهناك تيار من التشابيين ينسب هذا التراجع الاقتصادي الى فترة ما بعد موت تشابسولكن الا تدل هذه الازمة على انه لم يكن هناك اي تحويل جذري تجاه الاشتراكية في فنيزويلا؟

Leer más...

 

نداء للتضامن مع الثورة السورية والشعب الكردي

ARABE - NOTICIAS Y DOCUMENTOS

كفانا سكوت وكفانا تواطؤ.. ننادي المنظمات اليسارية في العالم وننادي حركات التضامن ان يصرخوا ليسمع صوتهم المتضامن مع الشعب السوري والشعب الكردي.. نناديكم لزيادة التظاهرات والنشاطات التضامنية في بلادكم..في 15 اذار تدخل الثورة السورية في سنتها الخامسة ضد بشار الاسد.. 200.000 شهيد ومدن وقرى مدمرة وسبعة ملايين مهجر وثلاثة ملايين لاجئ في الخارج هي محصلة اجرام النظام الدموي الذي لم يتردد في استعمال الترسانة القاتلة لبقاءه في الحكم.

كان تدخل روسيا وايران بتسليح النظام والتدخل العسكري المباشر لميليشيات حزب الله، السبب في تغيير كفة الميزان في الميدان لثبوت النظام وتفوقه عسكريا. ولكن المقاومة الشعبية في حلب في مدن اخرى برهنت على تصميم الشعب على متابعة الثورة ومنعت النظام من تحقيق انتصار كامل.
حرض النظام على تشكل داعش عندما حرر الاسلاميين من السجون وبدورها اعتمدت داعس على تمويلها من قبل السعودية وقطر بالمال والاسلحة بالاضافة الى مشاركة تركيا بشراء البترول من داعش من المناطق التي تسيطر عليها. كانت اتباكات داعش من النظام قليلة جدا وهو يدل على التنسيق بين نهما لمحاولة القضاء على الثورة. ان شراسة

Leer más...

 

اربع سنوات على الثورة التونسية

ARABE - NOTICIAS Y DOCUMENTOS

مسؤولية اليسار في عملبة التحويلمسؤولية اليسار في عملبة التحويل

بعد مرور اربع سنوات على الثورة التونسية جاء العجوز الاسابي السياسي منذ عهد بورقيبة وبن علي ليكون رئيس للجمهورية بعد الفوز في الانتخابات بمساعدة اليسار الغير مباشرة حيث نادت لعدم انتخاب المرشح الثاني المرزوقي. حدثت عملية مشابهة في مصر عندما طالب قسم كبير من اليساريين انتخاب السيسي ليغلقوا الباب امام الاسلاميين وهكذا عاد للحكم من طردتهم الثورة.

Leer más...

 

نحن الاتحاد العالمي للعمال- الاشتراكية الرابعة العالمية (UIT-CI) ولجنة التواصل العالمية (IDP-LI) قررنا الاتحاد الكامل.

ARABE - NOTICIAS Y DOCUMENTOS

ولذلك ندعوا الى مؤتمر في الايام الاؤلى من شهر اب 2014

سيحضر المؤتمر ايضا حزب العمال  POS-MAS المكسيكي.

ان اتحاد هذه القوى هو نتيجة لعملنا الدؤوب لبناء رد موحد ومشترك للمشاكل الرئيسية للكفاح العالمي للطبقات.

أزمة الرأسمالية وكفاح العمال

Leer más...

 

Buscanos en FacebookSeguinos en TwitterSuscribite a nuestro canal de YouTube

Buscar en el sitio

Libertad a Rodney Alvarez

Libertad para Rodney Alvarez

New publication

Why did Chavismo fail

Debate Rev. Permanente

Debate sobre la Tesis de la Revolcuión Permante

Revista Internacional

Correspondencia de IV Internacional

New Correspondence

Tapa CI IV

Traductor/Translate

Sitio web de Nahuel Moreno